2018/01/22 الإثنين 05 جمادى الأولى 1439

لماذا أوقفت السلطات المصرية الفنان وائل جسار؟

أوقفت سلطات الأمن المصرية، المطرب اللبناني الشهير وائل جسار، لحيازته 50 ألف دولار، بالمخالفة للقانون النقدي في البلاد الذي يسمح للراكب بالسفر بـ10 آلاف دولار أو ما يعادلها من العملات الأخرى، وفق مصدر أمني.

وقال المصدر إنه أثناء إنهاء إجراءت ركاب إحدى الطائرات المتجهة إلى بيروت، بمطار القاهرة الدولي، وصلت معلومات أمنية، بحيازة المطرب وائل جسار على مبالغ مالية كبيرة.

وأضاف"بتفتيش الراكب من جانب رجال مباحث الأموال العامة داخل صالون الخدمة المميزة بمطار القاهرة، عثر معه على مبالغ مالية تقدر بـ50 ألف دولار أمريكي، وأقرّ أنها أمواله وأنه لا يعلم قوانين النقد".

وتابع: "اللواء فهمي مجاهد مدير أمن المطار أمر بإلغاء سفر جسار واتخاذ الإجراءات القانونية معه، وإحالته إلى النيابة"دون مزيد من التفاصيل.

وأحيا جسار خلال فترة تواجده القصيرة بمصر التي بدأت مساء الأربعاء الماضي، حفلات غنائية بالإسكندرية (شمال) وسجل أغنية في حب مصر بعنوان بحبك (أحبك) يا مصر، قبيل توجهه لمطار القاهرة اليوم الأحد، وفق تقارير محلية.

وتقول الحكومة إن هذا القانون"فى إطار تقنين تداعيات دخول وخروج الأموال للحفاظ على الأمن القومى للبلاد، وفى حال المخالفة يتم مصادرة الأموال وتحرير محضر بحق المسافر وإحالته للنيابة المختصة".

وتعاني مصر حاليا من أزمة في الدولار ما أدى إلى ارتفاع سعره في السوق الموازية (السوداء) إلى نحو 13.15 جنيها بينما يبلغ سعره في السوق الرسمية 8.78 جنيها

التصنيف: فن

التعليقات

البث المباشر خاص

Loading the player...

الأكثر قراءة خاص

There are no voted contents.