2018/10/21 الأحد 12 صفر 1440

الهيئة العليا تجتمع للتحضير لجنيف القادم

تعقد الهيئة العليا للمفاوضات اجتماعا في الثامن عشر من الشهر الجاري للتحضير للجولة الجديدة من مفاوضات جنيف في الثالث والعشرين من الشهر الجاري ، وكانت استبقت هذا الاجتماع ،الهيئة السياسية في الائتلاف السوري المعارض بعقد اجتماعا  بحضور أعضاء في الهيئة العليا للمفاوضات والوفد المفاوض في مدينة إسطنبول، التحضيرات للجولة المقبلة

ونقل المكتب الإعلامي لـ"الائتلاف أن الاجتماعات بحثت عدداً من الأوراق التي يجري العمل عليها التي تتضمن مسارات التفاوض التي أعلن عنها المبعوث الخاص ستافان دي ميستورا، والتي تشكل جدول أعمال الجولة الجديدة من التفاوض.

ولفت المكتب إلى أن هذه الأوراق تتضمن القضايا المتصلة بالقيام خلال فترة ستة أشهر بإنشاء هيئة حاكمة جديدة، إضافة إلى الدستور والانتخابات ومكافحة الإرهاب وتدابير بناء الثقة، موضحا أن المجتمعين وضعوا ملاحظاتهم على الورقة التي قدمها دي ميستورا في جولة التفاوض الأخيرة، وتتضمن المبادئ الأساسية.

من جانب آخر، جددت الحكومة الكازاخستانية استعدادها لاستضافة جولات جديدة من المحادثات بشأن سوريا في الأستانا، لكنها أكدت أنها لا تضمن مشاركة المعارضة السورية في تلك الجولات، لأن كل شيء يتعلق بتطورات الوضع الميداني.

وقال نائب وزير الخارجية الكازاخي عاقل بك كمال الدينوف إن بلاده مستعدة لاستضافة المفاوضات السورية حتى التوصل إلى تثبيت وقف إطلاق النار وإطلاق العملية السياسية.

التصنيف: سياسي

التعليقات

البث المباشر خاص

Loading the player...

الأكثر قراءة خاص

There are no voted contents.