2017/12/12 الثلاثاء 24 ربيع الأول 1439

تيلرسون :الولايات المتحدة ستقين مناطق استقرار مؤقتة في سوريا لعودة اللاجئين

صرّح وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون في اجتماع عُقد بوزارة الخارجية الامريكية في واشنطن أن الولايات المتحدة ستقيم مناطق استقرار مؤقتة، لمساعدة اللاجئين للعودة إلى ديارهم خلال المرحلة القادمة من المعارك ضد تنظيمي داعش والقاعدة.

ولم يحدد تيلرسون الأماكن المقررة لإقامة تلك المناطق، لافتا إلى أن بلاده ستزيد الضغط على تنظيمي داعش والقاعدة، وسوف تعمل على إقامة مناطق استقرار مؤقتة من خلال اتفاقات لوقف إطلاق النار من أجل السماح بعودة اللاجئين إلى ديارهم.

من جهته، قال الكولونيل جوزيف سكروكا المتحدث باسم التحالف الدولي حين سُئل عن تصريحات تيلرسون: "إن الجيش الأمريكي لم يتلق بعد توجيهات لإقامة أي نوع من المناطق الآمنة".

بدوره، قال وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت إن بلاده تنتظر من الولايات المتحدة الأمريكية توضيحاً عن خططها بشأن سوريا خلال الأسابيع المقبلة، مع الاقتراب من مدينة الرقة، معقل تنظيم داعش.

وأكد أيرولت خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع لوزراء خارجية الدول الأعضاء في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، إنه لا يجب تسليم مدينة الرقة إلى حكومة الأسد، بل إلى المعارضة المعتدلة، بعد انتزاعها من تنظيم داعش، مشددا على أن باريس تعتبر قوات الأسد إرهابية مثل التنظيم، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وتابع ايرولت أنهم يأملون ألا تستغرق إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقتاً إلى ما بعد نيسان القادم لأخذ موقف واضح من السيطرة على الرقة، ومستقبل الأراضي المحررة.

التصنيف: دولي

التعليقات

البث المباشر خاص

Loading the player...

الأكثر قراءة خاص

There are no voted contents.