2018/06/23 السبت 09 شوال 1439

طائرات الأسد والغزو الروسي تُوقع عدة مجازر في إدلب وريفها

على الريف والمدينة في إدلب، أغارت طائرات الأسد والغزو الروسي اليوم بالقنابل العنقودية والصواريخ الفراغية، موقعة شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

مروحيات الأسد هي الأخرى شاركت بالحرب الجوية على المحافظة، حيث استهدفت بالبراميل المتفجرة قرية الكفير، الأمر الذي أدى لاستشهاد امرأة وإصابة عدد من المدنيين.

في السياق ذاته، استهشد مدني وجرح آخرون جراء ثمانية عشر غارة جوية شنتها طائرات الغزو الروسي، بالإضافة إلى قصف لمدفعية الأسد طال مدن وبلدات خان شيخون ومعرة النعمان وكفرنبل والهبيط والشيخ دامس وكفرسجنة وحيش ومعر شورين وحربنوش.

الدفاع المدني في معرة النعمان، قال إن تسعة مدنيين جرحوا، بينهم ثلاثة أطفال وامرأتان، جراحهم متوسطة، جراء غارات لطائرات الغزو الروسي استهدفت الحيين الشمالي والغربي للمدينة، كما جرح عدد من المدنيين بقصف مماثل على خان شيخون والهبيط والشيخ دامس وكفرسجنة وحيش ومعر شورين وحربنوش.

إلى ذلك، شنت مقاتلات مماثلة غارات بالصواريخ الفراغية على دوار حي الجامعة ومناطق الملعب والصناعة والزراعة والمجمع الرئيسي وحاجز قميناس وكلية التربية في مدينة إدلب، موقعة جرحى في صفوف المدنيين.

في الأثناء، دمر قصف جوي مماثل مشفى مدينة كفرنبل بريف المحافظة الجنوبي، وكانت مديرية التربية والتعليم الحرة في إدلب مددت أمس، مدة تعليق دوام المدارس على خلفية استمرار القصف وتكثيفه في مناطق عدة بالمحافظة، كما سبق وأعلنت مجالس محلية في المحافظة تعليق أعمالها الإدارية للسبب ذاته.

من جانب آخر، استشهد ثلاثة مدنيين بينهم طفلان جراء انفجار عبوة ناسفة في بلدة أرمناز، ويذكر أن طائرات الغزو الروسي ارتكبت مؤخراً مجزرة بحق المدنيين في إدلب المدينة، راح ضحيتها أكثر من عشرين مدنيا، وأُصيب ما يقارب الثلاثين، جراء انهيار مبنى سكني كامل.

 

 

التصنيف: محلي, تقاريرنا

التعليقات

البث المباشر خاص

Loading the player...

الأكثر قراءة خاص

There are no voted contents.