2017/10/20 الجمعة 30 محرم 1439

هادي: قرار عاصفة الحزم اسرع في الكشف عن المخطط الفارسي وألغى الحلول الطائفية باليمن

يصادف اليوم ذكرى مرور عامين على انطلاق عاصفة الحزم لدعم الشرعية في اليمن، وفي هذا السياق أكد الرئيس اليمني عبد ربه هادي في لقاء مع صحيفة الرياض السعودية، أن قرار شن عاصفة الحزم كان قرار استراتيجي ، مشيراً إلى أنه سرع في الكشف عن المخطط الفارسي وكشف أوراق إيران أمام جميع دول العالم وألغى الحلول الطائفية في اليمن تماماً.

وأضاف هادي أننا سنظل على الدوام دعاة سلام نحمل هم شعب ومشروع وطن، مشيرا أن حكومته قدمت تنازلات وتعاملت بإيجابية مع ورقة الأمم المتحدة التي قدمها المبعوث الأممي  في الكويت وتم رفضها قطعيا من قبل الانقلابيين .

قالت منظمة العفو الدولية، إن أكثر من أربعة آلاف و600 مدني قُتلوا ونزح ثلاثة  ملايين اخرين خلال عامين من الحرب في اليمن.

وأضافت المنظمة، في بيان نشرته بمناسبة مرور عامين من الحرب باليمن ، أن المدنيين يتحملون وطأة العنف الدائر في البلاد حالياً ، مشيرتا إلى أن ميليشيا الحوثي وصالح تعرض حياة آلاف المدنيين للخطر في مدينة تعز بجنوبي البلاد، من خلال الحد من وصول الإمدادات الطبية والمواد الغذائية الضرورية إليها".

عسكريا .. دمرت طائرات التحالف العربي مخزن أسلحة للميليشيات شمال شرق العاصمة صنعاء.

وأكد شهود عيان من سكان المدينة أن سلسلة انفجارات شديدة هزت أرجاء العاصمة بعد تعرض مخزن أسلحة للقصف بخمس غارات متتالية من طائرات التحالف. كما استهدفت الطائرات بغارت أخرى عدة مراكز وتجمعات للانقلابيين في أرحب شمال العاصمة.

في الأثناء ،  أحبط الجيش اليمني عدة هجمات شنتها ميليشيا الانقلابيين على مواقع ومناطق يتمركز فيها ‏بمحافظتي تعز وشبوة ، موقعين في صفوف القوات المهاجمة قتلى وجرحى .

التصنيف: عربي

التعليقات

البث المباشر خاص

Loading the player...

الأكثر قراءة خاص

There are no voted contents.