2017/12/12 الثلاثاء 24 ربيع الأول 1439

الأمم المتحدة: 307 مدنيين على الأقل قتلوا، وأصيب273 آخرون غرب الموصل منذ هجوم القوات العراقية ضد تنظيم داعش

قالت الأمم المتحدة إن ثلاثمئة وسبعة مدنيين على الأقل قتلوا، وأصيب مئتان وثلاثة وسبعون آخرون في غرب الموصل بين السابع عشر من شباط / فبراير والثاني والعشرين من آذار الجاري، خلال الهجوم الذي أطلقته القوات العراقية ضد تنظيم داعش.

وأوضح المتحدث باسم المفوضية السامية لحقوق الإنسان في جنيف، روبرت كولفيل، أن هذه المعلومات تحققت منها الأمم المتحدة التي لا تنسب هؤلاء القتلى لأي من أطراف النزاع.

وأضاف أن الحصيلة يمكن أن ترتفع في الأيام المقبلة، لأن الأمم المتحدة تلقت تقارير لم تتحقق منها بعد تشير إلى سقوط خمسة وتسعين قتيلا مدنيا على الأقل بين الثالث والعشرين والسادس والعشرين من الشهر الجاري.

في العراق نبقى ولكن ميدانيا، حيث اقتحمت قوات جهاز مكافحة الإرهاب العراقية، حيي المغرب واليرموك في غرب الموصل.

وأكد اللواء الركن معن السعدي، قائد العمليات الخاصة الثانية بجهاز مكافحة الإرهاب أن قواته اقتحمت حي المغرب في الجانب الأيمن، وأن قوات العمليات الخاصة الأولى والثالثة اقتحمت حي اليرموك في غرب المدينة.

أما على صعيد ملف النازحين، فقد افتتحت وزارة الهجرة والمهجرين مخيم جدعة الخامس لإيواء النازحين في ناحية القيارة بالمحور الجنوبي لمدينة الموصل.

وقال وزير الهجرة والمهجرين، جاسم محمد الجاف، في بيان لمكتبه إن "الوزارة افتتحت مخيم جدعة الخامس وبطاقة استيعابية بلغت ستة آلاف خيمة"، ويأتي ذلك ضمن خطة استيعاب النازحين لمواجهة التزايد السريع في أعداد الأسر النازحة من غرب الموصل.

وبين الجاف أنه تم إسكان ألف وسبعمئة نازح في المخيم الجديد، مشيرا إلى أن اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين قررت أيضاً إنشاء ست آلاف خيمة جديدة في نينوى، وذلك لارتفاع أعداد النازحين من ساحل الموصل الأيمن عن العدد المتوقع.

التصنيف: عربي

التعليقات

البث المباشر خاص

Loading the player...

الأكثر قراءة خاص

There are no voted contents.