2017/12/11 الإثنين 23 ربيع الأول 1439

الهيئة العليا للمفاوضات تعقد اجتماعاً مع دي ميستورا بشأن العملية الانتقالية في سوريا

يعقد وفد الهيئة العليا للمفاوضات اجتماعا مع المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا، ووفقا لمصادر بالوفد فإن المفاوضات ستتمحور حول العملية الانتقالية في إطارها العام، مع التعمق في بحث الإعلان الدستوري، وذلك بعد أن تمكنت الهيئة من المرور على السلال الأربع، بما يخدم رؤيتها في عملية الانتقال السياسي.

وأكد المصدر انزعاج الوفد من عدم تجاوب وفد نظام الأسد، مؤكدا أن وفد الهيئة التفاوضية كمن يحاول أن يصفق بيد واحدة، والاستمرار في إرسال الكرات إلى ملعب نظام الأسد، لكنه في نهاية الأمر لم تأتِ أي ردود.

وأكد المصدر أنه يتم العمل على تنظيم جولة أخرى لمفاوضات جنيف، إما بعد اجتماعات آستانة المقبلة في أيار، أو بين اجتماعات ما يسمى بالدول الضامنة في طهران، المقررة منتصف الشهر المقبل ومحادثات آستانة في الأول من أيار المقبل.

ونبقى في جنيف حيث من المقرر أن يلتقي ستيفان دي ميستورا مع المبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا مايكل راتني، كما سيلتقي وفد الهيئة التفاوضية في وقت لاحق براتني، على أن يتم عقد مؤتمر صحافي في مقر الهيئة العليا للمفاوضات، حول الوضع الإنساني ووضع المعتقلين والأسرى لدى نظام الأسد.

وكان وفد الهيئة العليا للمفاوضات، جدد رفضه التام لوجود أي دور لبشار الأسد ونظامه في المرحلة الانتقالية، جاء ذلك عقب لقاء الوفد بنائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف في جنيف.

التصنيف: سياسي

التعليقات

البث المباشر خاص

Loading the player...

الأكثر قراءة خاص

There are no voted contents.