2017/12/14 الخميس 26 ربيع الأول 1439

سان جرمان سيعرض 70 مليون يورو لضم أوباميانغ

 ذكرت تقارير صحافية ألمانية أمس الخميس  أن باريس سان جرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، سيتقدم بعرض قيمته 70 مليون يورو (76 مليون دولار) إلى بوروسيا دورتموند الألماني لضم مهاجمه الدولي الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ.

وأوضحت صحيفة «بيلد» الرياضية الواسعة الانتشار، أن أوباميانغ (27 عاماً) المولود في فرنسا، الذي سجل 35 هدفاً حتى الآن في مختلف المسابقات هذا الموسم، التقى مدير كرة القدم في سان جرمان الدولي الهولندي السابق باتريك كلويفرت في باريس.

وأضافت الصحيفة أن النادي الفرنسي، الذي أحرز لقب الدوري المحلي في المواسم الأربعة الماضية، على وشك التوصل مع اللاعب إلى اتفاق يمنحه بموجبه راتباً مضاعفاً عما يتقاضاه حالياً. وأشارت التقارير إلى أن هذا المبلغ قد يصل إلى 14 مليون يورو سنوياً.

ومن المقرر أن يتلقى دورتموند عرضاً رسمياً من النادي الفرنسي المملوك لهيئة قطر للاستثمارات الرياضية، في نهاية الموسم، إثر نهائي كأس ألمانيا في 27 أيار (مايو) ضد اينتراخت فرانكفورت.

وكان أوباميانغ كرر سابقاً رغبته في الانتقال إلى نادي ريال مدريد أو أقله اللعب في الدوري الإسباني، إلا أن وجود عائلته في باريس قد يجعل من الدوري الفرنسي خياراً أقرب إلى الواقع.

وتبقى لأوباميانغ ثلاث سنوات في عقده مع بوروسيا دورتموند، لكنه أشار إلى أنه قد يترك الفريق في نهاية الموسم، كما أن ناديه الألماني لم يستبعد بيعه.

وكان المهاجم الدولي الألماني السابق لوكاس بودولسكي قال في مقالة نشرتها «بيلد» الأسبوع الماضي، أن الانتقال إلى سان جرمان قد يكون خطوة جيدة للاعب الغاني «إلا أنه عليه أن يسأل نفسه: هل سيكون لدي نفس الشعور كما هو الحال في دورتموند؟»، مضيفاً: «هو نجم النجوم في بوروسيا. سان جرمان لديه الكثير منهم».

وبدأ أوباميانغ مسيرته الكروية مع ميلان الإيطالي عام 2007 ولعب معه مباراة واحدة، قبل أن يعيره إلى 4 فرق فرنسية: ديجون (2008-2009) وليل (2009-2010) وموناكو (2010-2011) وسانت اتيان (2011)، قبل أن يشتري الأخير عقده ويلعب معه حتى 2013 عندما انتقل إلى بوروسيا دورتموند

التصنيف: رياضة

التعليقات

البث المباشر خاص

Loading the player...

الأكثر قراءة خاص

There are no voted contents.