2017/08/19 السبت 27 ذو القعدة 1438

المجلس المحلي في حلب يشجع على زراعة الأراضي الفارعة في المدينة

قام المجلس المحلي في مدينة حلب، بزراعة عدد من المساحات المكشوفة في أحيائها، بالخضروات والبقوليات؛ تحسباً لحصار قد يكون مرتقباً، في ظل اشتعال المعارك في عدد من جبهات المدينة , حيث قام مكتب الزراعة وتنسيق الحدائق في المجلس، بتبني مشروع زراعة المساحات الصغيرة، وشرفات البلاكين.

الهدف من المشروع يتمثّل في مساعدة الأهالي على التخلص من شبح الحصار، فضلاً عن تشغيل عدد من العاطلين عن العمل، والابتعاد عن السلة الإغاثية التي توصف من قبل السكان بـ "سلة الذل"، وكذلك تحسين الظروف البيئية في المدينة من خلال زيادة نسبة الأوكسجين، والتقليل من انبعاث غاز ثاني أوكسيد الكربون.

وقام المجلس  بتوزيع البذار، والأسمدة على عدد من مجالس الأحياء في المدينة، وكذلك أقام عدد من الندوات التعريفية؛ من أجل حض الأهالي على الزراعة، والتعريف بأهميتها، مشيراً إلى أنّ المساحات التي تم زراعتها، تُقدّر بحوالي 3 هكتارات، موزعة على أحياء "هنانو، جبل بدرو، والمصرانية".

وتُماثل تجربة المجلس المحلي في مدينة حلب، بزراعة المساحات الفارغة من أحيائها، تجربة السوريين المحاصرين في حي الوعر الحمصي، الذين قاموا بزراعة حدائق الحي، وعدد من أسطحة المنازل، للتغلب على الحصار الذي تفرضه قوات الاسد على الحي منذ اكثر من عامين.

التصنيف: اقتصاد

التعليقات

البث المباشر خاص

Loading the player...

الأكثر قراءة خاص

There are no voted contents.